وِشْ أنـــتــْـــ ؟؟

سؤال بسيط جدا يحتوي على عدد من التساؤلات .. القصة بسيطة .. دارت في مدينة الخرج .. محدثكم سعود صابر و بحكم عملي فأنا البس والعياذ بالله بنطلونات وطبعا قميص او بولو شيرت .. خرجت من الدوام .. وفي طريق المنزل رأيت سيارة مرسيدس “شــبح” فيها اثنين شباب تحس انهم يتمشوا في الشانزلزيه من قوة التأني .. وهنا كانت غلطة عمري .. تجاوزتهم بسرعة معقوله والعياذ بالله .. وأشوف الاخ انواع العالي والبواري .. وداس البنزين .. و وصل لجنبي ورأيت منظر الشباب .. الراكب بدون عقال ورامي الشماغ على راسه تقول داخل مضاربه .. والي يسوق مسوي فيها عبدالمجيد عبدالله بخلاف ان شعره واصل لنص ظهره وتقريبا ما غسله من شهر .. المهم الراكب بكل عصبيه يأشر بيده الحركة المشهورة قبل بداية اي مضاربة ؟ .. قلت معليش وانا آسف وحطيت يدي على راسي .. وسلم علي واعطاني قبله “ يا حياتي ” .. السائق حاول انه يجي جنبي لاثبات قوته وأخذ حقه المسلوب (اني تجاوزته) .. وتركت له المجال عند الاشاره .. فتحت النافذه وقال: بغيت تشيل جنب السياره ..  بكل برود قلت: تفداك سيارتي وبين يدك .. تبسم ويا ليته ما تبسم .. وبعدها سألني السؤال الذي هز عالمي

قال: وش انت؟ ..  قلت: نعم ؟؟ .. قال: وش انت؟؟ .. ردي بسيط قلت: انا بني آدم .. قال لا انا اقصد وش انت وش انت ؟؟ .. قلت انا انسان والله .. قال اكيد انسان  يعني يعني مو وانت بكرامه لكن اقصد وش قبيلتك ؟؟ قلت يا طويل العمر انا اخوك من مدينة جده .. قال ايييييه حيا الله اهل جده، اذا كذا تتقهوه معنا اليوم وهاتك عزايم وحلفان وطلاق .. الخ .. ووصلت بيتي الحمدلله بعد ما اقنعته انه انا ما اشرب قوه .. وعجـّــزته بطلبي عصير هههههه

   الى متى ستظل هذه العقليات موجوده ؟.. متى سنتحضر؟  متى سنؤمن اننا بشر؟؟  متى سنحترم وقتنا ؟؟ بلا مبالغة قام الشاب باللحاق بي لا يقل عن دقيقتين في الشوارع لتنبيهي اني بغيت اشيل جنب السياره (فقط) شئ غريب

 ان لم نزرع في قلوب الاجيال القادمة معنى الاخوة وانه يجوز العفو والغفران عن البشر بخلاف انه قريب او غريب فلن نرتقي ولن نصل الى اي مكان .. ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

ليس لدي الا ان اسأل الله الهداية لي ولجميع المسلمين

واعذروني على الاطالة  

One thought on “وِشْ أنـــتــْـــ ؟؟

  1. Muhammad A. Fa'al كتب:

    ماشاء الله
    احمد ربك ان معاليه الكريم تقبل اسفك

    والله كان خلا وجهك نسخة قبيلته

اترك رد

